• نظام نور خريطة الموقع اتصل بنا
  • Homepage
  • برنامج ( أنا مبدع ) للصفوف الأولية أضيف بواسطة: الاعلام التربوي (بنات) | بتاريخ 2015-11-12 الموافق 29-01-1437

     

    نفذ الإشراف التربوي ـ بنات ـ ممثلا في شعبة الصفوف الأولية  اليوم اللقاء التدريبي ( أنا مبدع ) في الابتدائية الرابعة بينبع الصناعية ، بحضور أكثر من 50 معلمة و مرشدة طلابية بالإضافة إلى مشرفات الصفوف الأولية والتوجيه والإرشاد ، ويهدف اللقاء إلى بناء الخطط العلاجية الفردية للطالبات المتعثرات ، وتطبيقها عمليا في برامج مشتركة بين الإشراف والتوجيه والإرشاد .

    بدأ اللقاء بورقة عمل مقدمة من مشرفتي الصفوف الأولية عواطف الأنصاري وفاطمة الزهراني شملت تحديد الفرق بين صعوبات التعلم ، وبطء  التعلم والتأخر الدراسي ، وآلية التعرف على الفقد المهاري ، والفاقد المهاري .

    ثم قدمت مشرفة الصفوف الأولية حياة سليمان ورقة عمل تناولت فيها تحديد العلاقة بين التقييم والقياس والتقويم وتوضيح اللائحة الجديدة في تقويم الطالب و أسس بناء الخطة الفردية العلاجية ، والخطوات المتسلسلة لبناء الخطة العلاجية الفردية ، ودور لجنة التوجيه والإرشاد في تطبيق الخطة الفردية ومتابعتها .

    وتخلل اللقاء عقد ورشة عمل لبناء وتصميم خطط علاجية فردية من قبل مجموعات العمل بناء على الخطة المقترحة ، وزعت نماذج منها على الحاضرات ، وطبقت إحداها منسقة شعبة الصفوف الأولية  نوف القحطاني كأنموذج يتم الاسترشاد به ، و جرى استعراض استمارات متابعة وقياس أثر لكل من المشرف التربوي ومدير المدرسة والمعلم والمرشد الطلابي تم تصميمها من قبل فريق عمل الشعبة .

    وقد خلص اللقاء إلى عدة توجيهات من أهمها عقد حلقات تنشيطية من قبل معلمات  الصفوف الأولية ومرشدات الطالبات اللاتي استفدن من البرنامج ، للتعريف بالخطة الفردية العلاجية المقترحة لرفع مستويات الطالبات المتعثرات واكسابهن المهارات اللازمة ، وبناء خطط فردية علاجية مماثلة للخطة الفردية العلاجية المقترحة ، من قبل المتدربات حسب نوع الفقد المهاري في كل مدرسة ، وتفعيل دور لجنة التوجيه والارشاد في متابعة تنفيذ الخطط العلاجية الفردية  للمهارات التي لم تكتسبها الطالبات ، وقياس أثر تطبيق الخطط الفردية العلاجية .

     

     



    تعليقات (0)

    سيرفرات واستضافة ديموفنف   |   تصميم وبرمجة أرابيا نت

    جميع الحقوق محفوظة لإدارة التعليم بمحافظة ينبع